tag:blogger.com,1999:blog-2693659515069228109.post8490329947367617610..comments2023-10-05T12:08:32.654+01:00Comments on Wallada: حكاية المعلّم الآخَرWALLADAhttp://www.blogger.com/profile/08376248728504639777noreply@blogger.comBlogger6125tag:blogger.com,1999:blog-2693659515069228109.post-42921408217416459962011-08-24T21:19:40.508+01:002011-08-24T21:19:40.508+01:00براستوس
و ذاك رأيي أيضا ، أعتقد أنّ الكذب - إلى ج...براستوس<br /><br />و ذاك رأيي أيضا ، أعتقد أنّ الكذب - إلى جانب العيب فيه - هو أيضا شكل سافر من أشكال الظلم لأنّ فيه تعدّيا على حسن النيّة في المكذوب عليه<br /><br />شكرا صديقي على التفاعل و لا تطل الغياب على مدوّنتيWALLADAhttps://www.blogger.com/profile/08376248728504639777noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-2693659515069228109.post-20097177820368968532011-08-24T14:38:27.075+01:002011-08-24T14:38:27.075+01:00الكذب اشدّ انواع الظلم.. هذا رايي باختصار في الحكا...الكذب اشدّ انواع الظلم.. هذا رايي باختصار في الحكايه .. بخلاف هذا .. ما كتبته جميل و طريفbrastoshttps://www.blogger.com/profile/05431609314431493493noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-2693659515069228109.post-84043202910395706612011-08-20T20:42:04.510+01:002011-08-20T20:42:04.510+01:00تونسي
قلتَ فأصبت و شرحتَ فأجدت
تحيّاتيتونسي<br /><br />قلتَ فأصبت و شرحتَ فأجدت<br /><br />تحيّاتيWALLADAhttps://www.blogger.com/profile/08376248728504639777noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-2693659515069228109.post-18047593155298569082011-08-20T19:00:28.106+01:002011-08-20T19:00:28.106+01:00لم يغب عنّي جنس النّصّ (ولذلك تحدّثت عن "صغرى...لم يغب عنّي جنس النّصّ (ولذلك تحدّثت عن "صغرى العبرتين")، ولم أخلني محاورا كاتبة مقال أجادلها الرّأي، إن هي إلاّ خاطرة عابرة من وحي الأمثولة سقتها علامة اهتمام وتقدير، وهي بدورها لا تعدو التّعبير عن رأي أراه ورؤية ذاتيّة، ومن ثمّ نفي (منتهى) العلم عن الذّات المتكلّمة عبارة ختام. ولا يخفى أنّ ما يهمّ في مثل هذا المقام وهذا المستوى من التّواصل أو"التّبالغ" إن صحّ القياس (شرط أن لا يحمل على التّظاهر بالبلاغة) ليس ما يقال (أو ما يكتب) وإن كان ما يقال ليس غفلا من المعنى بل هو فعل القول (أو الكتابة) ذاته. سلام.tunisienhttps://www.blogger.com/profile/04854001985024205615noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-2693659515069228109.post-30065476938989605432011-08-20T17:00:35.372+01:002011-08-20T17:00:35.372+01:00تونسي
رأي أحترمه و وجهة نظر معقولة و لكن تذكّر أن...تونسي<br /><br />رأي أحترمه و وجهة نظر معقولة و لكن تذكّر أنّي لم أكتب مقالا صحفيّا أو تحليلا نفسيّا . هذا إنتاج قصصيّ و تلك كانت رؤيتي الذاتيّة .<br /><br />مرحبا بك دوما زائرا و ناقدا و صديقا.WALLADAhttps://www.blogger.com/profile/08376248728504639777noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-2693659515069228109.post-67273267508233653522011-08-20T10:28:19.847+01:002011-08-20T10:28:19.847+01:00أمّا عن صغرى العبرتين فإنّ حبل الكذب لا يطول إلاّ ...أمّا عن صغرى العبرتين فإنّ حبل الكذب لا يطول إلاّ على قدر غفلة المكذوب ولا يمكن الكذب إلاّ في حمى الحمق، فلا ضير يخشى منه على الفطن وإن أخذته غفلة، أمّا الظّلم فهو امتحان للشّجاعة، وهذه أعزّ من الفطنة ومن النّباهة، أو هكذا يخيّل لي، واجتماع الأولى والآخرة فيما أحسب أندر، فكان الكذب مأمونة عواقبه إلاّ على الحمقى، أمّا الظّلم فلا تؤمن عاقبته إلاّ بالشّجاعة، ثمّ إنّ غنم الكاذب من المكذوب يسير الإدراك سريع وفير إلاّ أنّه زائل لا محالة لا يدوم إلاّ حين غفلة المكذوب، أمّا غنم الصّادق من المصدوق فباق لا ينقطع وإن عزّ وقلّ. واللّه أعلم.tunisienhttps://www.blogger.com/profile/04854001985024205615noreply@blogger.com