تقول صليحة يرحمها في كلمة " تحدث عالعبد ساعات شيْ الذي لا يوَالمْ " الإنسان موش ديما في صحنه و مستعدّ باش يكتب ساعات تمنعه حالته الذهنيّة و النفسيّة و ظروفه الاجتماعيّة . و على خاطر الكتابة عندها طقوسها و غزارة الأفكار أو عقمها شيْ موش بيدينا ، تجي فترات نتوقف على التدوين و لكن نقعد نتبّع في إنتاج الأصدقاء و نقرى التعاليق الكلّ و كلّ يوم يتعدَّى ما نكتبش فيه نحسّ روحي بعدت أكثر
.
كي تشوف الفضاء التدويني من برَّه غير أنّك تكون طرف فيه ، كي تتفرّج على الخنَّارْ و السَبَّانْ و القذف و ترى البعض الّي انقطعو على التدوين و عَافوه و البعض الّي ما عندهم لا صنعة لا صنيع غير يعلّقو عند هذا و لاخر و يتفنُّو في اللّفظ البذيء ، تقول ساعات أنا وين كنت ؟ يصيرلك كيف الّي ما يفطن بتأثير الشُّرب كان كي يخلط على أصحابه بعد ساعتين وقتها يرى الحالة الّي هوما فيها .
كي تشوف الفضاء التدويني من برَّه غير أنّك تكون طرف فيه ، كي تتفرّج على الخنَّارْ و السَبَّانْ و القذف و ترى البعض الّي انقطعو على التدوين و عَافوه و البعض الّي ما عندهم لا صنعة لا صنيع غير يعلّقو عند هذا و لاخر و يتفنُّو في اللّفظ البذيء ، تقول ساعات أنا وين كنت ؟ يصيرلك كيف الّي ما يفطن بتأثير الشُّرب كان كي يخلط على أصحابه بعد ساعتين وقتها يرى الحالة الّي هوما فيها .
نعرف أنّه البلوغسفار صورة مصغّرة على المجتمع بكلّ ألوانه و خصوصا بثقافة البذاءة الّي فيه ، هذاك علاش نرَى في حضور المدوّنات السيّدات يتقلّص كمًّا و خاصّة نوعًا . إلّي تهزّ راسها باش تكتب بنِدّيَّة و نضج توَلِّي تقلّق يلزمنا نِتلهَاوْ بيها نفَدُّوها و كان لزم نمرّضوها باعصابها مَاهِي خليقة ضعيفة مَهيضَة الجناح ، أكاهُوْ ندُورُولها عالحانفي حتّى تهجّ و إلاّ ترجع لحَجْمها الّي سطّرناهولها توّه قرون ، ترجع تزيّن البلوغسفير بحضورها الشرفي أما ترُدّ بَالها لا تدخل في معامع الرّجال و تجبد عالدّين و إلاّ السّياسة و الحاجات الصّعيبة على عقلها النّاقص
حيلة قديمة باش نقصِيوْ المرَا من كلّ فضاء تحاول تبرز فيه و تأكّد شراكتها و جديّتها
.
أنا نرفض باش ندخل بَبُّوشتي و نحوّل مدوّنتي لَقشَة من حِصَّة المرأة تحكي على التريكو و اللّحمَة المَحشيَّة بالفزدق ، نرفض نزيّن صفحة مدوّنتي بالنَوَّارْ و العصافر و تصاور المغنّين و العالم مَاكِلْ بعْضُه ، نرفض نتقَوْقَعْ و نخَافْ نعَبَّرْ عَلّي نحِبْ لَيِتقَـبَّحْ فيَّ واحد و يكتبلي تعليق جارح و محرج .
أنا نرفض باش ندخل بَبُّوشتي و نحوّل مدوّنتي لَقشَة من حِصَّة المرأة تحكي على التريكو و اللّحمَة المَحشيَّة بالفزدق ، نرفض نزيّن صفحة مدوّنتي بالنَوَّارْ و العصافر و تصاور المغنّين و العالم مَاكِلْ بعْضُه ، نرفض نتقَوْقَعْ و نخَافْ نعَبَّرْ عَلّي نحِبْ لَيِتقَـبَّحْ فيَّ واحد و يكتبلي تعليق جارح و محرج .
نْحِبْ نقول لكلّ الّي عاملين فيها ذراعهم في وجوههم و سلاحهم الكلمة النّابيَة رَاهُو سلاح حَافِي ، صحيح يكدّر الخواطر خاصّة للّي نفوسهم نقيّة و حسَّاسة و لكن يدور يدور و يرجع في وجه مولاه على خاطر كلمة العيب تِنْـبِي على مستوى قايلها
.
هذا كلام قلته من أوّل ما بديت ندوّن يا عبَادْ أنْقدُو الأفكار و سَيّبُو أصحابها ، شنوّه الرّيق هذا يالّي بيك يالّي عليك و لاخرْ شايِخْ كيفاش كان مهبّل النّاس و فِرْحَااااااااااانْ إلّي انتحَلْ أسماء المدوّنين أخرين باش يسِبّ و يقول الّي يحِبْ ... تلزُّونا نقولو عربي و عطاه سيده حصانْ ؟ علاش كلّ ما نقدّمو شويّة يجي شكون ينَكِّسْ بينا بالتوَالِي ؟ أما رغم هذا الكلّ أنا قاعدة و ما زلت نكتب ما دام مخّي مازال يفكّر
هذا كلام قلته من أوّل ما بديت ندوّن يا عبَادْ أنْقدُو الأفكار و سَيّبُو أصحابها ، شنوّه الرّيق هذا يالّي بيك يالّي عليك و لاخرْ شايِخْ كيفاش كان مهبّل النّاس و فِرْحَااااااااااانْ إلّي انتحَلْ أسماء المدوّنين أخرين باش يسِبّ و يقول الّي يحِبْ ... تلزُّونا نقولو عربي و عطاه سيده حصانْ ؟ علاش كلّ ما نقدّمو شويّة يجي شكون ينَكِّسْ بينا بالتوَالِي ؟ أما رغم هذا الكلّ أنا قاعدة و ما زلت نكتب ما دام مخّي مازال يفكّر
12 commentaires:
اي اكتب يا ولادة و احكيلنا و قلنا اشعار، و قلي بالمناسبة ويني هناني؟
هناني غاطسة و يظهرلي عندها مشكل في حاسوبها أما لازم تظهر هذيكة كي همّي عندها دودة الكتيبة
ولادة ولا يهمك عادل امام يقول "الشتيمة تدور تدور وترجع لصاحبها " هههههههههههههه
أهلا بالعزيزةأرابيكا
أنا مانيش نحكي على روحي ، نحكي في المطلق على ذهنيّة الاعتداء اللّفظي
و بالمناسبة لِلاّ راك طوّلت الغيبة ولاّ تحبّ على قسيم آخر ؟
و هو التهريج اللفظي (على خاطر المعذرة ما فماش هكة "ارهاب لفظي" فمّ تهريج، ما يثني حد راهو عالكتابة، اللي يكتب يكتب، ما فماش داعي باش نعملو قاوق للتهريج، و نردُوها انتصار
Vas-y Wallada et ne craind personne, on est tous avec toi:)
وحدك يا بشبوش و اللّه نعرف
صحيح .. الظاهرة ماشية و تزيد مما يأكّد عدم برائتها و مما ينفي عليها طابع الصدفه ..
la pensée a des ailes
كيما قال المعلم شاهين
ايــه يا ولاّدة، عبّر و عندك الف حق انك تقول اللي اتحب... اولا و اخيرا المدونة هي ملك حصري لصاحبها و هو حر انها تكون تعبّر او لا عن آراؤو و معتقداتو و مذاهبو...
الظاهرة اللي تحكي علاها ماهيش اتخض كان المدونات "النسائية" (بين قوسين) بل نلقاو زادة برشا مدونات أصحابها م الرجال اللي قاعدين زادة يتعرضوا للتجريح اللي تحكي عليه...
و الله لا يعطينا ما يغلبنا..
حاجة اخرى، لو كان عندك فكرة ع اللّحمَة المَحشيَّة بالفزدق كيفاش تتعمل، ما فيها باس تقوللنا عليها، لتعميم الفايدة لا غير... هههههههه
برباش
تحبّ تتعلّم التصنيف سيدي ؟ عليك بهاك الرِّمز رفيق درا شنوّة متاع قناة حَمَّة بعل يورّيك اللّحمة المحشيّة بالفزدق ههههههههههههه
Comme tu as raison!
Et c'est bien vrai, l'insulte, si elle prouve quelque chose, c'est bien le niveau de celui qui la profère.
@ Barbhèch:
C'est vrai que tous les bloggueurs qu'ils soient hommes ou femmes sont parfois insultés et malmenés, les femmes le sont quand même plus. Surtout celles qui n'osent pas répondre à l'insulte par l'insulte.
Je pense qu'ignorer ces gens là est la meilleure solution pour pouvoir avancer, l’intimidation est une ruse utilisée par beaucoup de monde et pas seulement les « faibles » comme on se plait souvent à le dire. Il y aussi, pas si inculte ni démuni intellectuellement que ça, et on serait surpris si l’occasion nous serait donnée de découvrir derrière ces anonymes parfois des profils insoupçonnés de gens « très bien » mais malheureusement qui déffondent soit une idéologie rétrograde ou portant une grave maladie psychique.
Alors continuons notre chemin, exerçons notre liberté de parole, la caravane passe…
http://tnkhanouff.hautetfort.com/
Enregistrer un commentaire