mardi 16 septembre 2008

صوتٌ تونسيّ من بلاد الصّـقيع

إخوتنا ينسُون "أخوَّتنا"في أوّل جُبّ
والذئب...
ظلمة...
حتــــــــــــى القـــــــــافلة الأولى...
الى مصر...
راء
الغربة...
يتربصني بياض عينيه حتى الخيط الاسود
يا
فجر
.إخوتنا...
يتسابقون في عصبتهم...
و هل فعلوا غير السبــــ ...
"إرحل"!!!
لو كان غيابي يسعدهم
كنت غبتُ
سفر...
قصة جرابي و نعلي...
كنت غبت
من الفصل الأول...
في بذلة الدرسِ/ الجهل/ التيه/ الكفر/الشك...
في بذلة النحو مثلا...
كنت غبت...
"وعقب السيجارة الأولى في جيب "المنديلة
الأولى...
و ما في "المنديلة" الاولى
قبل "العدد" /"العشرة" الأولى
كنت غبت...
بلا رجعة...
لو كان يسعدهم...
يا سفر...
أرحلُ... يحزن الشيخان... أشقى...
لا أنسى...
يتربصني بياض يومها...
كل فجر أمس
لو كان الموت يبعثهم
كنت متُ... عنهم...
تركت السطر الاول... اول السطر
فجر العيد الاول
في بذلة العيد
رباط العنق الاول...
برد الفجر...
القبر... الاول
شبرُ
أرحل
لو كان دمي يبقيهم
كنت
يا خمرُ
سرحتُ نسائي مرةأخرى...
اهديت كتبي
اسدلت ستائر بيتي
دفعت كل فواتيري
قبلت جارتي
و دعت الصحب
على رصيف محطة
مرة اخرى
كنت
أتيت على الموانئ كلها
اغتلت كل رجال الحدود
تجاوزت الافق
زورت اسطرلابهم والنجم
نهبت السفن
كان الثقب
ابتلع الشمس
جف البحر
نفذ النور
تعطلت ساعة الكون
هذه المرة
و...
بقيت وحدي...
في قفص زجاج..
.اين الختم على مؤخرة العبور؟...
لو عدت
أحملني...
بعد ساعة الكون..
.أسفُ غبار نعلي و قميص البرد ذاك المقدود على ظهري...
لو عدت احملني
أشلاء الشقي المارق...
أحملني...
في كيس بلاستيك كنت
عدت
و رقم الشحن في الجنب الايمن من الكيس
فصيلة الدم
سبب الحياة
سيرة الموت
مصنع البلاستيك
الطول و العرض، الرقم الوزن...
كنت عدت
الى حي
عاهرسيدتهم الاولى
لا معنى معها و لا وزن
أمضي...
اخوتنا كذبوا والدنا من قبل الجب
من قبل كل العجاف
قبل الغربة والحبس
كذبوا من المرة الاولى، يا للمرة الاولى!!!
من الخبز/الدرس/العيد/الحذاء/الفجر/الذبح/القلم/الوهم/ النجم/السطر الاولِ
كذبوا...
قبل بناء بيتنا الاول
كذبوامن ايام التيه
كذبوامن زمن ما بين النهر
كذبوا قبل موت الاجداد الاوائل
كذبوا...قبل دفن جدتنا
كذبوا...
من قبل الطوفان، الخلق، المسخ
كذبوا
احرقوا
!!!الــكــــتــــــب
نبذتهم الأرض...
لم تبكهم سماء بلهاء...
يومهم كذبُ
ادمنوا الكذب
خبزهم روث الحمير
ادمنوا الروث
شرابهم بول الابل
لسانهم مربوط
كل حروفهم الآن مربوطة
ضادهم وجع ضرس
نخلهم أصلع
سيدتهم الاولى "بقرة"
ألفـــــــ هم ثقبٌ ... لامــــــــ هم زورٌ
ميـــمــــــ هم لكنة اغراب
طــــــــه أُرسل في حيهم ليشقى
يــــــــاءـهم مسمومة، سينـــــــــــــــ هم جيوش احباش
راءـــــــهم سُحب جراد...حاءــــــهم صحراء بؤس
تراتيلهم بالية دعائهم عواء في صحراء بؤس
و لهم فيها إمام و ذُباب ومزابل
دُورُهم تُأتى...
مناراتهم مكروهة
بطولتهم كشط جلد
بعد رجم
محو وشم
على زند قحبة...
لا حول بها
اقداحهم مثقوبة
يمينهم بلا شمال
دليلهم اعشى
أيمانهم كذب
نهبوا الايتام قتلوا ضيفهم
بالوا في البئر...
كذبوا والدنا
احــــرقـــــوا الكـــــتــــب
بصقتهم بذلة النحو
نسوا الاسماء كلها
لوحهم المحفوظ صفرُ
دانوا
سيدهم كلبُ
Publié par ferrrrr à l'adresse 04:08

Aucun commentaire: