مَـعِينُ الدَّمْعِ لمْ يَبْقَ مَعِينـَا
فمِنْ أيِّ المَصَائِبِ تـَدْمَعِينَ
زَمَانٌ هَوَّنَ الأحْرَارَ مِنـَّا
فـُدِيتِ و حَكـَّمَ الأنـْذالَ فينَا
مَلأنـَا البَرَّ مِنْ مَوْتى كِرَامٍ
على غيرِ الإهَانة صَابِرِينَ
كأنـَّهُمُ أتوْا سُوقَ المَنـَايَا
فصَارُوا ينظرُونَ و يَنتـَقونَ
لوْ أنَّ الدَّهْرَ يعرِف حَقَّ قومٍ
لقبَّلَ مِنهُمُ اليَدَ و الجَبِينَ
عَرَفنَا الدَّهْرَ في حَالَيْهِ حتـَّى
تـَعَوَّدْناهُ ما شَـدَّا و لِينـَـا
فـَمَا رَدَّ الرِّثاءُ لنـَا عَزِيزًا
و لا فـَكَّ الرَّجَاءُ لنا سَجِينـَا
سَنـَبْحَثُ عن شَهيدٍ في قِمَاطٍ
نـُبَايِعُهُ أميرَ المُـؤمنِيـنَ
و نـَحْمِلـُهُ على هَامِ الرَّزَايَا
لِدَهرٍ نشتـَهِيهِ و يَشتـَهِينـَا
فإنَّ الحَقَّ مُشْـتَاقٌ إلى أنْ
يَرَى بعضَ الجَبَابِرِ سَاجِدِينـَا
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire